رياضه اللوتس فن القتال المصري

رياضه اللوتس فن القتال المصري فن قتالي مستمد من الاصول الفرعونيه القديمه تم تطويره بواسطه المبتكر صلاح الدين عبد الستار السيد حامد
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  

شاطر | 
 

 مقدمه في رياضه اللوتس فن القتال المصري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
Admin
avatar

المساهمات : 135
تاريخ التسجيل : 16/11/2007

مُساهمةموضوع: مقدمه في رياضه اللوتس فن القتال المصري   الثلاثاء نوفمبر 03, 2009 2:32 am

مقدمه
مع وجود الانسان علي اي بقعه من بقاع الارض وفي اي زمان من الازمنه فان الصراع كان وجوده حتميا لذا فان الحضارات القديمه ومن اولها الحضاره الفرعونيه قد وضعت اساسا للمبارزات والاشتباك بين الافراد لاستعمالها في الحروب ومع تطور الزمان وتطور فنون الحروب فقد اتجهت تلك الدول للمحافظه علي تراثها الحربي القديم ونشره في صورته الجديده وهي الدفاع عن النفس للمدنيين واصبح ضروره للعسكريين ولكن ذلك لم يكن كافي للمحافظه علي ذلك التراث ولذا فان القالب المناسب لذلك اصبح رياضات الدفاع عن النفس الوطنيه الخاصه بكل دوله لتحافظ به علي تراثها القتالي القديم اي انه قد تطورت الفنون الحربيه القديمه الى فنون الدفاع عن النفس الحاليه او الرياضات القتاليه لذلك وجدت بعض الدول ان ابتكار فن قتالي جديد خاص بها يمنحها وضع مميز بين الدول الاخري.

اولا - التعريف بمبتكر رياضه اللوتس :
قام مبتكر رياضه اللوتس صلاح الدين عبد الستار السيد حامد منذ عام 1984 بالبحث في المصادر الاصليه لفنون القتال المصريه القديمه وقد وجد ان الاصل في فنون القتال يرجع الي الفراعنه القدماء منذ اكثر من 4000 سنه قبل الميلاد.
صلاح حامد مبتكر اللوتس يقوم بنشر اللوتس فن القتال المصري المستمد من الجذور الاصليه الفرعونيه في مصر القديمه من اجل ان يكون هناك فن قتالي جديد يستمد اصوله من الفراعنه القدماء ويستند الي قواعد قتاليه حديثه معتمدا علي اسس علميه وذلك بالبحث المتواصل في مراجع الدفاع عن النفس وفنون القتال والمراجع الفرعونيه القديمه ومصادر اخري كثيره من اجل التوصل الي فن قتالي جديد مصري خالص ليكون لمصر السبق والصداره في تبني ونشر هذا الفن العريق والحديث في نفس الوقت لنشره في الدول المختلفه وخلال هذه السنوات الطويله استطاع التوصل الي فن القتال المصري (اللوتس) والذي يمكن نشره بصوره واسعه وسهله وسريعه.
مبتكر اللوتس صلاح حامد حفزه الدافع الوطني والرغبه في الانجاز والتفوق الي ضروره ان يكون لمصر الصداره والرفعه والتقدم وقد وجد ان الرياضه هي رسـاله تـدخل الي القلب دون اي عقبات ورغم الصعوبات التي قابلها مبتكر لعبه اللوتس الا انه وجد ان هذه الصعوبات هي طريق النجاح وانه كلما صمد كان ذلك دليلا له علي اهميه ذلك العمل الوطني الذي يسعي الي تحقيقه.
خلال السنوات منذ عام 1984 قام بالبحث المتواصل في المراجع التي تتناول جوانب الحياه الفرعونيه وخاصه الحروب القديمه والرياضات القتاليه الفرعونيه وكذلك بحث بعمق في مراجع الدفاع عن النفس والالعاب القتاليه الشرقيه القديمه والحديثه حتي توصل من خلال بحثه الفردي المتصل والمتعمق الي ان الفراعنه هم اصل الفنون القـتاليه حتي وضع اسس لعبه اللوتس هادفا من ذلك الي تاكيد ان الفراعنه هـم اصل تـلك الالعاب وان الشعب المصري يجب ان يكون له الفن القتالي المناسب له ولتكوينه الجسماني مثله في ذلك مثل عدد غير قليل من الدول مثل الولايات المتحده - انجلترا - فرنسا - البرازيل - الهند - الفلبين - تايلاند - الصين - اليابان - كوريا ودول عديده اخري.

ثانيا – التعريف برياضه اللوتس :
لعبه اللوتس فن القتال المصري فن قتالي مستمد من الاصول الفرعونيه المصريه القديمه ومتناسب مع العصر الحديث الذي نحن فيه وتتميز اللوتس بسرعه تعلمها وقدرتها علي التعامل مع المواقف القتاليه المختلفه وهي تناسب جميع الافراد ومختلف الاعمار السنيه وتعتمد علي استعمال اليد والقدم في الضرب والصد والمسك والرمي والاشتباك مع الخصم او الخصوم بدون ادوات او باستخدام الادوات و بوجود عدد من الادوات التدريبيه التي تساعد علي اكساب المتدرب الكفاءه القتاليه المطلوبه.
رياضه اللوتس فن القتال المصري لعبه مصريه تحتوي علي مهارات اساسيه مكونه من ضربات وصدات ومسكات ثم اشتباك مع فرد ثم مع افراد ثم استعمال لانواع العصي المختلفه ومجموعات حركيه مع زميل او فرديه بدون زميل ويحكم ممارسه اللعبه قانونها وهي لعبه يمكن للفرد فيها البحث والتطوير ولعبه اللوتس لا تحتاج الي ادوات معقده او تجهيزات خاصه بل يمكن لاي فرد التدرب عليها حتي في حجره منزله او حتي في ملعب كبير وهي تستعمل اليد والقدم في الاداء وتشتمل علي مهارات الضربات والصدات باليد والقدم - المسكات بانواعها - الاشتباك مع الخصم او الخصوم في الوضع العادي والارضي - القفزات - الاشتباك بالادوات (العصي بانواعها المختلفه).
وتنقسم اللعبه الي ثماني مستويات : (الاساسيات - المنازله ضد فرد – المنازله ضد مجموعه – المنازله بالاسلحه - التدريب - التحكيم -البحث - التطوير) ولعبه اللوتس يجوز ممارستها للشباب والفتيات والبراعم وكبار السن والمعاقين بدنيا.

ثالثا – مميزات رياضه اللوتس :
1. مستمده من الاصول الفرعونيه القتاليه القديمه.
2. تعتمد في تكوينها علي الاسس العلميه المستخدمه في مجال فنون القتال والعاب الدفاع عن النفس.
3. لايوجد في لعبه اللوتس اي مهارات تحوي درجه من الخطوره علي الممارسين.
4. لاتسبب المنافسات في لعبه اللوتس اي مخاطر علي المتنافسين.
5. تعمل علي تنميه عناصر اللياقه البدنيه والذهنيه لدي الممارسين.
6. تمثل لعبه اللوتس مدرسه مصريه فريده وجديده من نوعها في مجال فنون القتال والدفاع عن النفس.
7. تختلف لعبه اللوتس عن باقي الفنون القتاليه الاخري من حيث الشكل والمضمون.
8. تحتوي لعبه اللوتس علي كافه العناصر المكونه لاي لعبه رياضيه.
9. تساعد لعبه اللوتس علي الرقي بالسلوك والاخلاق الرياضيه لما تحتويه من احترام وتقدير بين المتنافسين والممارسين بدرجاتهم المختلفه.

رابعا – فلسفه رياضه اللوتس :
تعتمد فلسفه رياضه اللوتس عن الرمز الخاص بزهره اللوتس تلك الزهره الفرعونيه العريقه التي تسمي بها اللعبه دلاله علي عراقه اللعبه وقدرتها علي الصمود امام الزمن الطويل كذلك فان فرعي الزهره في تلك الفلسفه قد تكونا من منشاها في قاعده الزهره حيث الفرع الايمن يعبر عن الخير والايسر يعبر عن الشر وكلاهما في اتجاهين متضادين ونتيجه الصراع بين الخير والشر نتج الخط في المنتصف الذي يعبر عن ناتج صراع الخير والشر وكل هذا في مربع متساوي الاضلاع دليل المساواه ومفتوح الاركان دليل الحريه وخاصه في نمو الصراع ولوجود الخير فان الشر سوف يتم ايقاف نشاطه وان السلام لابد ان يعم او هو بطبيعه الحال موجود وبهذا فان فلسفه لعبه اللوتس تتكون من (الخير - السلام - الحريه - المساواه).
ان شعار لعبه اللوتس يحمل فلسفه خاصه جدا وهو انه في البدايه يحدث الصراع بين الخير والشر ويظهر فرعي الزهره الفرعونيه القديمه زهره اللوتس رمز الخير ونتيجه الصراع المتزايد بين الشيء وضده بين الفرعين نتج عن ذلك فكره الوسط فظهر الخط في المنتصف الذي ينمو في حدود اربعه اضلاع هي الخير - السلام - الحريه – المساواه و قد تباعدت الاضلاع تعبيرا عن الحريه وعدم وجود حدود مغلقه بل هي حدود مفتوحه والاضلاع متساويه دليلا على المساواه وبمعنى واسع ان الزهره ترمز للخير وبالتالي فان الخير يقود الي السلام اذا فان اللعبه محايده غير متحيزه تهدف الى : (القوه من اجل الخير والسلام والحريه والمساواه).
واخيرا فان الشاب الصالح يؤدي الي تكوين مجتمع صالح وتهدف اللوتس بذلك الي القوه من اجل الخير.

خامسا – هدف رياضه اللوتس :
لعبه اللوتس لعبه مصريه تهدف الي وجود فن قتالي مصري جديد مستمد من الاصول الفرعونيه القديمه ولكنه لظروف تداخل الحضارات مع الحضاره الفرعونيه ادي ذلك الي انتشار الفن القتالي الفرعوني في حضارات اخري قديمه.
حديثا قام المبتكر بالبحث في الفن القتال الفرعوني والفنون القتاليه الحديثه حتي استطاع وضع القواعد الحديثه لرياضه اللوتس مع التعامل المطور للطرق الحديثه في فنون القتال للحصول علي نموذج متكامل لفن قتالي خاص بمصر.
تهدف رياضه اللوتس ان يكون لمصر الدور الريادي سواء علي المستوي المحلي اوالاقليمي اوالدولي من خلال نشر لعبه اللوتس القتاليه المصريه ويتحقق لمصر دورها القيادي في نشر ومتابعه اللعبه عربيا ودوليا.
لذلك فانه يجب ان يكون لمصر لعبه اللوتس (فن القتال المصري) حتى تحافظ علي تراث الاجداد من ذلك الفن العريق الذي استخدمته مصر الفرعونيه في اول حرب عرفها الانسان منذ 3000 سنه قبل الميلاد.
ان لعبه اللوتس لعبه مصريه تسعي للمحافظه علي تراث وطني وتسعي الي تنميه الجهود الذاتيه وطاقات الافراد التي تعرقلها كثير من الصعاب وانه يجب العمل بصوره اكثر تعاون ان هذا العمل هو عمل مصري وطني يجب ان تتكاتف فيه كل طاقات الافراد من اجل رفع اسم مصر بين الدول واستعاده ذلك التراث المصري الذي اختفي لسنوات طويله.
لذلك كان من الضروري ان يكون لمصر الفن القتالي القومي الخاص بها ليس بهدف التقليد او التشبه ببعض الدول لكن لاسباب كثيره من اهمها :
1. مصر هي المصدر الاصلي للفنون القتاليه.
2. لكل توزيع سكاني قدرات جسمانيه خاصه به لذلك من الضروري ايجاد المهارات القتاليه التي تناسب القدرات الجسمانيه لافراد الشعب المصري.
3. يجب ان يكون لمصر التراث القتالي الذي ترعاه.

سادسا – الواقع القتالي الحالي لفنون القتال :
الان اصبح لعدد كبير من الدول الفن القتال القومي الخاص بها او ربما عدد من الفنون القتاليه مثل (الصين – اليابان – كوريا – الفلبين – تايلاند – البرازيل – فرنسا – الولايات المتحده - انجلترا – الهند – اسرائيل – ودول اخري كثيره جدا) فعلي سبيل المثال اصبح للصين رياضه الكونج فو (الواوشو) ولليابان (كاراتيه – جودو – ايكيدو – سومو – ننجا – ساموراي والعاب اخري) ولكوريا (تيكواندو – تانجسودو – كيوكسل والعاب اخري) والفلبين (ايرنز عصي قصيره) وتايلاند (ملاكمه تايلاندي) والبرازيل (كابويرا) وفرنسا (سافت) والولايات المتحده (كيك بوكس) وكذلك لبعض الدول الاخرى مثل (تركيا – الهند) .

صلاح حامد

مبتكر رياضه اللوتس فن القتال المصري


عدل سابقا من قبل Admin في الثلاثاء نوفمبر 03, 2009 2:50 am عدل 1 مرات (السبب : تعديل الفنط)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://lotus-martial-art.ahlamontada.com
 
مقدمه في رياضه اللوتس فن القتال المصري
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
رياضه اللوتس فن القتال المصري :: نبذه عن رياضه اللوتس :: نبذه عن رياضه اللوتس-
انتقل الى: