رياضه اللوتس فن القتال المصري

رياضه اللوتس فن القتال المصري فن قتالي مستمد من الاصول الفرعونيه القديمه تم تطويره بواسطه المبتكر صلاح الدين عبد الستار السيد حامد
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  

شاطر | 
 

 الكاراتيه والفنون الرياضية المشابهة ...@

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمود قاسم

avatar

المساهمات : 6
تاريخ التسجيل : 30/04/2008
العمر : 28

مُساهمةموضوع: الكاراتيه والفنون الرياضية المشابهة ...@   السبت مايو 10, 2008 1:29 am

.:: الكاراتيه والفنون الرياضية المشابهة ::.

الكاراتيه والتايكواندو:

تستخدم لعبة التايكواندو راكلات الأرجل بشكل أساسي في القتال وأما الأيدي فتستخدم في الغالب للدفاع وفي النادر لتسديد اللكمات. يقف لاعب التيكواندو في الغالب وقفات متقاربة وعالية حيث يقترب شكل الوقفة الى الوقفة العادية لغير اللاعب للتايكواندو. وأثناء القتال يكثر لاعب التايكواندو من القفزات السريعة والدوران فلا تكون الوقفة ثابتة بخلاف الكاراتيه, فأن لاعب الكاراتيه يستخدم الأيدي بشكل اكثر في القتال ويستخدم الأرجل في الراكلات وفي كنس قدم الخصم لإسقاطه أرضاً. وتكون وقفة لاعب الكاراتيه منخفضة و ثابتة.

ويتشابه الكاراتيه والتايكواندو في الزي الرسمي الى حد ما. فبنسبة للتايكواندو يكون القميص مقفل من السفل ويحمل فتحة على شكل رقم 7 في الأعلى وتكون في الغالب ملونة باللون الأسود. أما قميص الكاراتيه فيكون مفتوح تماماً ويتم ربط الجانب اليمن إلى اليسر والجانب اليسر على الأيمن.



الكاراتيه والجودو:

تعرف لعبة الجودو بالمصارعة الإغريقية اليابانية وتهدف الى إسقاط الخصم وشل حركته.

يعمد لاعب الجودو الى التشبث بخصمه ولإخلال توازنه وطرحه أرضا. بينما لاعب الكاراتيه يحاول أن لا يكون ملاصقاً لخصمه أو مسكه ويكتفي بتسديد الضربات السريعة القوية لينهي هجوم خصمه قبل ان يكمل الخصم اعتدائه.

ويتشابه الكاراتيه والجودو في الزي الرسمي إلى حد كبير أيضا ويكمن الاختلاف في نوع القماش المصنوع منه حيث ان زي الجودو ثقيل نسبياً ليتناسب مع طبيعة اللعبة من مسك وسحب. وأما زي الكاراتيه فيكون خفيف ليتناسب مع سرعة حركات اللاعب ولا يعيق حركته.



الكاراتيه والأكيدو:

تطبق نفس الاختلافات بين الكاراتيه والجودو تقريباً مع اختلاف بسيط فان الاكيدو تشتمل على الكثير من العادات والمعتقدات الدينية اليابانية, فيكثر فيها التحيات و سجدات والتأملات ويكثر فيها الكلام عن ما يسمى بالـ " كي " حيث يعتقد اليابانيون انه يعطيهم المزيد من القوة والتركيز. كما تحتوي الاكيدو على الكثير من المعتقدات والتقنيات ايضاً.

على العموم يعمد لاعب الاكيدو إلى الإخلال بتوازن خصمه والاستفادة من قوة الخصم. أما لاعب الكاراتيه فيسقط خصمه بطريقة ما يعرف بالكنس للقدم ولا يستخدم المسك والإسقاط اثناء القتال.



الكاراتيه والكنغ فو:

يطلق الاسم كونغ فو على الكثير من الفنون الصينية الشبيهة بفن الكاراتيه. الاختلاف الاساسي بين الكاراتيه والفنون الصينية الاخرى هو أن حركة لاعب الكاراتيه تعتمد على تقدير المسافة والتوقيت المناسبين لتكوين الضربة الفعالة. وليس تركيب الحركات وادخال التقنيات الحركية على بعضها البعض, فلا تجد في الكاراتيه مثلاً الدفاع بالقدم والساعد في نفس الوقت.



الكاراتيه كفن لالدفاع عن النفس:

نلخص المقارنات السابقة فنقول إن الكاراتيه رياضة عنيفة يسهل التدرب عليها. فهو يهدف الى إيقاع اكبر ضرر للخصم بأقل جهد بواسطة تقنيات دفاعيّة وهجومية مدروسة.

لاعب الكاراتيه ماهر في القتال وجهاً لوجه. يهجم على الخصم بضربات مباشرة ودقيقة. كما يدرب فن الكاراتيه لاعبيه على استخدام جميع اجزاء الجسم الممكن استخدامها في العراك والدفاع عن النفس.



-----------------------------------------------------------------------
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.link0777.net
 
الكاراتيه والفنون الرياضية المشابهة ...@
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
رياضه اللوتس فن القتال المصري :: فنون القتال الاخري :: الكاراتيه-
انتقل الى: