رياضه اللوتس فن القتال المصري

رياضه اللوتس فن القتال المصري فن قتالي مستمد من الاصول الفرعونيه القديمه تم تطويره بواسطه المبتكر صلاح الدين عبد الستار السيد حامد
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  

شاطر | 
 

 النظام الاساسي واللوائح المنظمه للاتحاد المصري للوتس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
Admin
avatar

المساهمات : 135
تاريخ التسجيل : 16/11/2007

مُساهمةموضوع: النظام الاساسي واللوائح المنظمه للاتحاد المصري للوتس   الثلاثاء نوفمبر 20, 2007 11:36 pm

لتحميل اللائحه بالكامل قم بالتحميل من الرابط التالي :

mediafire.com ?wmmksnxxgmj

النظام الاساسي واللوائح المنظمه للاتحاد المصري للوتس
النظام الاساسي
ماهيه الاتحاد المصري للوتس ومقره :
ماده (1) : تأسس الاتحاد المصري للوتس (فن القتال المصري) ومركزه الرئيسي مدينه القاهره وتكون له ولفروعه الشخصيه الاعتباريه المستقله ويعتبر من الهيئات الخاصه ذات النفع العام وقد شهر نظامه الاساسي وفقا لاحكام القانون رقم 77 لسنه 1975 للشباب والرياضه وتعديلاته ويهدف الاتحاد الي نشر لعبه اللوتس والارتقاء بمستواها وتنسيق النشاط بين اعضائها .
اختصاصات الاتحاد المصري للوتس :
ماده (2) : يباشر الاتحاد المصري للوتس نشاطه في اطار السياسه العامه للدوله والتخطيط الذي تضعه وزاره الشباب والرياضه ويمارس الاختصاصات الاتيه :
1. وضع السياسه العامه التي تحقق نشر لعبه اللوتس في جمهوريه مصر العربيه والارتقاء بمستواها وبما ان اللعبه ابتكار مصري فان الاتحاد له الحق في نشر لعبه اللوتس علي المستوي الدولي ويؤسس له فروع بالدول الاخري تمهيدا لتشكيل الاتحاد الدولي .
2. اتخاذ الاجراءات الكفيله بتحريم المنشطات واصدار التعليمات المشدده بهذا الخصوص وتوقيع الجزاءات المنصوص عليه في القواعد الصادره عن مبتكر لعبه اللوتس بصفته مؤسس اللعبه (الاتحاد الدولي – تحت التأسيس) .
3. اداره شئون لعبه اللوتس من جميع النواحي الفنيه والماليه والتنظيمه ووضع البرامج التي تشترك فيها الهيئات الرياضيه والاعضاء من الافراد والاشراف علي تنفيذ هذه البرامج .
4. وضع الاسس والمبادئ لتنظيم شئون التدريب وكذلك الشروط والمواصفات التي يجب توافرها في المدربين الذين يتولون تنفيذ برامج التدريب سواء بالنسبه للفرق القوميه اوفرق الهيئات الرياضيه الاعضاء بالاشتراك مع اللجنه الاولمبيه المصريه ونقابه المهن الرياضيه في جمهوريه مصر العربيه .
5. المحافظه علي القواعد والمبادئ الدوليه للعبه (التي وضعها مبتكر اللعبه) وحمايه الهوايه والنظم الخاصه بها وتنظيم الاحتراف في حدود القواعد التي يضعها مبتكر لعبه اللوتس بصفته مؤسس اللعبه (الاتحاد الدولي – تحت التأسيس) .
6. تنظيم البطولات والمسابقات ووضع القواعد والمبادئ الخاصه بهذا التنظيم .
7. اعداد الفرق الاهليه من الكفاءات التي تمثل جمهوريه مصر العربيه في نشر اللعبه علي المستوي الدولي في الدورات والبطولات الاولمبيه والعالميه والدوليه والقاريه والاقليميه .
8. تنظيم البحوث والدراسات المختلفه وعقد المؤتمرات والندوات وورش العمل والمعسكرات والدورات لبحث امور اللعبه ومشكلاتها ونشرها دوليا ومحليا من خلال مراكز التدريب الخاصه الواقعه تحت اشراف الاتحاد .
9. الاذن للهيئات الاعضاء بمقابله فرقها مع الفرق الاجنبيه في المباريات التي تقام في الجمهوريه اوخارجها والاشراف علي تنظيم هذه المباريات اذا اقيمت في جمهوريه مصر العربيه وذلك بعد اعتماد الجهه الاداريه المختصه .
10. تنسيق الجهود بين مختلف الهيئات الاعضاء في الاتحاد المصري للوتس وبصفه خاصه البرامج الخاصه بمقابلات الفرق الاجنبيه سواء داخل الجمهوريه اوخارجها .
11. اسداء النصح والمشوره للهيئات الاعضاء والعمل علي تسويه ما قد ينشأ بينها من خلاف وذلك في ضوء القانون واللوائح المعمول بها من قبل الاتحاد المصري للوتس وفي اطار السياسه العامه لوزاره الشباب والرياضه .
12. تمثيل جمهوريه مصر العربيه في المؤتمرات والاجتماعات الدوليه الرياضيه وتنظيم هذه المؤتمرات اوالاجتماعات اذا ما اقيمت في الجمهوريه بعد اعتماد الجهه الاداريه المختصه .
13. اعتماد تسجيل اللاعبين في الهيئات الاعضاء في الاتحاد وتمثيلهم في مسابقاتها وذلك في حدود الاعداد المقرره في اللوائح والنظم الخاصه بالاتحاد الدولي (مبتكر اللعبه) واللوائح الخاصه بالاتحاد المصري للوتس الماليه والاداريه والفنيه .
14. وضع اللوائح الخاصه بانتقالات اللاعبين بالانديه الرياضيه داخل وخارج جمهوريه مصر العربيه علي ان تعتمد هذه اللائحه من الجهه الاداريه المختصه .
15. دعم التمثيل المصري في الاتحادات الدوليه والقاريه والاقليميه بما يكفل التواجد المصري الخاص بنشر لعبه اللوتس .
امتيازات الاتحاد المصري للوتس :
ماده (3) : يعتبر الاتحاد المصري للوتس من الهيئات الاهليه لرعايه الشباب والرياضه والتي تعتبر من الهيئات الخاصه ذات النفع العام وتتمتع كل من هذه الهيئات بامتيازات السلطه العامه الاتيه :
1. عدم جواز الحجز علي اموالها الا استيفاء للضرائب والرسوم المستحقه للدوله .
2. عدم جواز تملك هذه الاموال بمضي المده .
3. جواز نزع الملكيه للمنفعه العامه لصالحها .
وتعتبر اموال هذه الهيئات من الاموال العامه في تطبيق احكام قانون العقوبات .
ماده (4) : كل من الهيئات الاهليه لرعايه الشباب والرياضه التمتع بالاعفاءات والامتيازات الاتيه :
1. الاعفاء من رسوم التسجيل التي يقع عليها عبء ادائها في عقود الملكيه وغيرها من الحقوق العينيه الاخري ومن رسوم التصديق علي التوقيعات ومن رسوم الدمغه المفروضه حاليا والتي تفرض مستقبلا علي جميع العقود والمحررات والاوراق والمطبوعات والسجلات وغيرها .
2. الاعفاء من الضرائب والرسوم الجمركيه بالنسبه للادوات والمهمات المستورده لحسابها والتي تلزم لممارسه نشاطها والتي يصدر تحديدها قرار من وزير الماليه بناء علي طلب رئيس الجهه الاداريه المختصه كما تعفي من هذه الضرائب والرسوم الادوات والمهمات التي تستوردها الجهه الاداريه المركزيه المختصه لصالح انشطه الشباب . ويحظر التصرف فيما تم اعفاؤه لجهه غير معفاه قبل مضي خمس سنوات من تاريخ الاعفاء ما لم تدفع عنها الضرائب والرسوم المستحقه وفقا لحاله هذه الاشياء وقيمتها وقت سداد هذه الضرائب والرسوم طبقا للتعريفه الجمركيه الساريه في تاريخ السداد .
3. الاعفاء من ضريبه الملاهي علي مختلف المباريات التي تخضع لاشراف اتحادات اللعبات الرياضيه بشرط الا يتخللها اويعقبها اي نوع من انواع الملاهي ، كما تعفي من هذه الضريبه جميع الحفلات التي تقيمها هذه الهيئات اذا كان لايتجاوز اجر الدخول فيها عشره قروش ويقتصر هذا الاعفاء علي اربع حفلات في السنه اذا زاد الاجر علي هذه القيمه .
4. الاعفاء من 75% من مقابل استهلاك النور والمياه علي الاقل وتسري عليها تعريفه الاشتراكات والمكالمات التليفونيه الخاصه المقرره للمنازل .
5. تخفيض اجور نقل الادوات والمهمات الخاصه بنشاطها بالوسائل المملوكه للدوله اوالقطاع العام بنسبه 50% من الاجور المقرره .
6. تخفيض اجور السفر بالوسائل المحدده بالبند السابق للافراد الذين يقل عددهم عن عشرين فردا بنسبه 50% ويكون التخفيض بنسبه 66.66% من هذه الاجور لما يزيد علي هذا العدد وذلك بشرط اعتماد الهيئه التي ينتمي اليها هؤلاء الافراد في جميع الاحوال .
ماده (5) : يجوز بناء علي طلب الهيئات الاهليه لرعايه الشباب والرياضه وموافقه جهه العمل المختصه ندب بعض العاملين من ذوي الخبره للعمل بهذه الهيئات علي ان تتحمل جهات العمل الاصليه براتبهم .
ماده (6) : علي كل من يتقدم بتقسيم اراضي فضاء لانشاء احياء وتخصيص قطعه ارض مناسبه من الاراضي لاغراض خدمه الشباب وتحدد مساحتها ونوع النشاط الذي تخصص له بالاتفاق بينه وبين الجهه الاداريه المختصه ولايجوز صدور قرار التقسيم الا علي اساس هذا التخصيص .
العقوبات المفروضه علي الجميع كلا في شأنه من خلال امتيازات الاتحاد المصري للوتس كهيئه اهليه وذلك طبقا للقانون 77 لسنه 1975 وتعديلاته :
ماده (7) : يعاقب بالحبس مده لاتزيد علي سته اشهر وبغرامه لاتزيد علي مائه جنيه او باحدي هاتين العقوبتين :
1. كل من يمارس نشاطا منظما في مجال رعايه الشباب والرياضه في تطبيق احكام هذا القانون عن غير طريق هيئه مشهره .
2. كل من يمارس نشاطا لاحدي الهيئات الخاضعه لاحكام هذا القانون يتعارض مع الغرض الذي انشئت من اجله اوينفق اموالها فيما لايحقق هذا الغرض اويدخل باموالها في مضاربات اويتسبب باهماله في خساره ماديه للهيئه .
3. كل من يستمر في مواصله نشاط هيئه فقدت شخصيتها الاعتباريه مع علمه بذلك .
4. كل مصف وزع اموال الهيئه علي خلاف ما قضي به قرار التصفيه .
5. كل من يجمع تبرعات اويقيم حفلات من اي نوع لحساب الهيئه علي خلاف احكام هذا القانون والقرارات الصادره تنفيذا له .
6. كل من يحرر اويمسك اويقدم محررا اوسجلا مما يلزمه هذا القانون اوالقرارات الصادره تنفيذا له بتقديمه اوامساكه ويشتمل علي بيانات كاذبه مع علمه بذلك اويتعمد اخفاء بيان يلزمه القانون اوالقرارات الصادره تنفيذا له باثباته اويمتنع عن تقديمه للجهه الاداريه المختصه .
7. كل من يمتنع عن رد اموال اومستندات اوسجلات اومحررات خاصه بالهيئه الي مجلس اداره الهيئه اوالجهه الاداريه المختصه .
8. كل من يخالف احكام المواد في هذا القانون ارقام (54 و80 مكرر و81 مكرر و82 مكرر) .
ماده (Cool : مع عدم الاخلال بايه عقوبه اشد يعاقب من يخالف حكم الفقره الاخيره من الماده 31 والفقرتين 3 , 4 من الماده 60 وكذلك احكام الفقره الثالثه من الماده 84 والمواد 85 , 86 , 90 بالحبس مده لاتزيد علي اسبوعين وبغرامه لاتتجاوز 20 جنيها اوباحدي هاتين العقوبتين ويحكم دائما بمصادره الاشياء موضوع المخالفه ، وفي حاله مخالفه احكام الفقرتين 3 , 4 من الماده 60 وكذلك المادتين 86 ، 90 يحكم القاضي باغلاق مقر الهيئه اوالمحل حسب الاحوال وفي حاله تكرار المخالفه تكون العقوبه الحبس مده لاتجاوز شهرا وغرامه لاتجاوز 50 جنيها اوباحدي هاتين العقوبتين .
ماده (9) : يعاقب بالحبس مده لاتزيد علي سته اشهر وبغرامه لاتزيد علي مائه جنيه اوباحدي هاتين العقوبتين كل من قام قبل اواثناء اوبعد المباريات اوالانشطه الرياضيه في الانديه اوالملاعب الرياضيه بما يلي :
1. الاخلال بالامن اوحسن الاداب اوحمل اوالقاء مواد صلبه اومتفجره اواشعال مواد ملتهبه اوحارقه .
2. تعطيل سير المباريات اوالانشطه الرياضيه اوالاعتداء بالقول اوالفعل علي احد افراد الفرق الرياضيه اوالحكام اومعاونيهم اوالمدربين اوالاداريين .
3. اتلاف الاموال الثابته اوالمنقوله في الانديه اوالملاعب الرياضيه .
ماده (10) : لايخل تطبيق الاحكام المتقدمه بتوقيع اي عقوبه اشد ينص عليها قانون العقوبات او اي قانون اخر .
ماده (11) : لمجلس اداره الاتحاد المصري للوتس كافه الصلاحيات القانونيه في رفع الدعوي القانونيه ضد اعضاء الاتحاد اواعضاء الجهاز الاداري اوغيرهما من خارج الاتحاد في حاله عدم الالتزامهم باللائحه الماليه اوالوائح الاخري المنظمه للنشاط المالي والفني والاداري للاتحاد .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://lotus-martial-art.ahlamontada.com
 
النظام الاساسي واللوائح المنظمه للاتحاد المصري للوتس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
رياضه اللوتس فن القتال المصري :: الاتحاد المصري للوتس :: لائحه النظام الاساسي للاتحاد المصري للوتس-
انتقل الى: